recent
ترند

ما هو الباك لينك Backlinks شرح مفهوم الروابط الخلفية

مركز كريم نت
الصفحة الرئيسية

 لا تقتل منصتك الإلكترونية وتضيع جهدك لمجرد أنك لا تعرف مفهوم الروابط الخلفية وأنواعها المختلفة وكيفية الاستفادة من كل نوع والنصائح والمحاذير عند إنشاء روابط خلفية.


ما هو الباك لينك Backlinks الرابط الخلفي ؟

 الباك لينك Backlinks  الروابط الخلفية هي روابط تشير إلى موقعك أو إلى إحدى صفحاتك داخل موقع آخر وتوجه الزوار وعناكب محرك البحث إلى تلك الصفحة.

 الباك لينك في اللغة الإنجليزية هي Backlinks . في اللغة العربية ، هي روابط خلفية ولها أسماء مختلفة ، مثل الروابط الواردة والروابط الواردة ، وهي روابط واردة. وتسمى أيضًا ارتباطات أحادية الاتجاه لأنها تتسبب في انتقال برامج زحف محركات البحث من موقع إلى آخر. موقع آخر في اتجاه واحد ، وهو أحد أساليب تحسين محرك البحث ، وهو تحسين الصفحات خارجيًا لمحركات البحث.


مفهوم الروابط الخلفية ( باك لينك Backlinks )

إذا كنت مهتمًا بتحسين وضعك في الصفحات الأولى لمحركات البحث ، لأنك هنا تقرأ عن مفهوم الروابط الخلفية ، واسمحوا لي أن أخبرك أنها أحد أهم العوامل التي ستساعدك كثيرًا في الريادة. إنها ببساطة مجموعة من الروابط الموجودة على صفحات المواقع الأخرى التي تشير إلى موقعك ، مما يعني أن زائر تلك المواقع ، بمجرد أن ينقر على الرابط الخاص بك هناك ، سيجد نفسه على صفحة موقعك. وبالتأكيد تختلف جودة تلك الروابط باختلاف العديد من العوامل ، أهمها قوة الصفحة التي يوجد عليها الرابط الخاص بك ، وسلطة الصفحة ((PA) وقوة المجال الذي حصلت منه على الرابط. سلطة المجال ((DA). محركات البحث ، بالإضافة إلى مجموعة من العديد من العوامل مثل جودة المحتوى نفسه وسرعة صفحات موقع الويب الخاص بك.


أنواع الروابط الخلفية:


في مصطلحات مفهوم الروابط الخلفية نجدها مقسمة إلى أنواع حسب المكان الذي نشرت فيه وحسب نوع الوسم في الصفحات التي يوجد عليها الرابط:


أولا الروابط الداخلية internal links


الروابط الداخلية internal links


يعتبر من أسهل أنواع الروابط الخلفية التي يمكن إنشاؤها. يمكنك الحصول عليها عن طريق ربط صفحات موقعك داخليًا ببعضها البعض. على سبيل المثال قمت بوضع رابط الصفحة (ب) في محتوى الصفحة (أ) ، هنا ستقوم بعمل رابط داخلي للصفحة (ب) ولكن لا تنسى يا صديقي كما قلنا أن الأهم إنها جودة الارتباط ، أي أن الصفحات (أ) و (ب) مرتبطة ببعضها البعض في نفس الموضوع حتى لا تعطي انطباعًا للزائرين ومحركات البحث أيضًا. هذا حشو مزعج للروابط لفائدته. لذا فإن الروابط الداخلية مفيدة ، وهي إحدى الطرق التي يفضلها Google ، كما أنها ستميزك في طول الوقت الذي يقضيه زوار موقعك على صفحاتك نتيجة للانتقال من صفحة إلى أخرى بسهولة من خلال تلك الروابط.


ثانيًا ، الروابط الصادرة Outbound Links


الروابط الصادرة Outbound Links


هذا النوع من الروابط سهل أيضًا ، وتجدر الإشارة هنا إلى أن الروابط السهلة هي الروابط التي تضعها على نظامك الأساسي عبر الإنترنت ، وأنت المتحكم ، والرابط الصادر هو مجموعة الروابط الموجودة على صفحاتك ويشير إلى مواقع خارجية أخرى ، فهو يأخذ الزائر من صفحاتك إلى الصفحات الخارجية التي تشير إليها تلك الروابط. دعني أخبرك أن هذا النوع من الروابط قد يكون مفيدًا جدًا لك في محركات البحث من وجهة نظر مصداقية وجودة المحتوى الخاص بك في تقديم جميع المعلومات للمستخدم بغض النظر عما إذا كانت من محتوى موقعك أو من المواقع الأخرى ، وفي المقابل تستمد تلك المواقع قوة صفحاتها من موقعك ، وتعامل معها بشكل طبيعي ، ولا تمنعها بشكل كامل ولا تبالغ فيها.


ثالثًا ، الروابط الواردة  روابط متداخلة Inbound Links

الروابط الواردة Inbound Links



على عكس السابق تمامًا ، يصعب إنشاء هذا النوع من الروابط الخلفية قليلاً مقارنة بالروابط الداخلية ، فهي تعني الروابط الواردة ، أي التي تأخذ المستخدمين من صفحات المواقع الأخرى وتسوقهم إلى صفحات موقعك التي لديك ارتباط خارجي. حقيقة الأمر أن هذا النوع من الروابط الخلفية سيف ذو حدين ، حيث تنظر إليه محركات البحث على أنه يشير إلى مصداقية موقعك وشعبيته على الإنترنت من خلال عدد المواقع التي تشير إليك. إذا كانت هذه الروابط الخارجية سيئة ، فأنت لا تحظى بشعبية ، وإذا كانت جيدة ، فسيتم استقبال ذلك جيدًا من قِبل Google وستجد صفحات في النتائج الأولى. كن حذرًا عند نشر روابط إلى موقعك وابذل جهدًا ، فالأمر يستحق ذلك.

هذه هي أنواع الروابط من حيث مكان وجودها ، ولكن من حيث نوع العلامة على الصفحات التي تتلقى الروابط ، فهي


روابط دوفولو Dofollow اتبع:


راوبط دوفولو DoFollow


في أبسط العبارات ، تعني الروابط المحسوبة التي تسمح بتدفق ما يعرف باسم Link Juice. بمعنى أكثر ، فهي عبارة عن روابط خارجية لموقعك تسمح لعناكب البحث بتتبع موقعك من خلالها ويتم احتسابها كرابط خارجي لك. جميع الروابط الخارجية إذا لم تأخذ علامة Nofollow - وهي علامة تشير إلى أن عناكب البحث لا تتبعها - هي في الأصل Dofollow ، أي يُسمح لها بالتتبع وإعطاء المزيد من القوة لموقعك والتأثير على الطريقة الإيجابية في نطاقك. في الواقع ، إنه أحد الروابط التي يصعب إنشاؤها ، خاصةً في المحتوى العربي.


روابط نوفولو Nofollow لا اتباع:


راوبط نوفولو NoFollow



إذا أدركنا روابط Dofollow ، فإن روابط Nofollow هي عكسها تمامًا ، فهي روابط غير محسوبة ولا يتم تتبعها بواسطة عناكب البحث ، وهذه العلامة تضع أصحاب المواقع والمنصات الكبيرة في رغبتهم في عدم التأثير سلبًا على قوة صفحاتهم بنشر روابط سيئة والتنصل منها ، وتشتهر معظم مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الهاشتاج.

يجد الكثير أن روابط nofollow قليلة الأهمية ، ولكن في رأينا الشخصي لها أهمية كبيرة وهذا أيضًا رأي بعض المتخصصين في مجال تحسين محركات البحث ، وترجع أهميتها إلى:

إن الإنشاء المتكرر لروابط Dovolo يعطي فقط انطباعًا لخوارزميات محركات البحث بأن هذا المحتوى أو الموقع يخدعهم ويركز على الروابط التي تفيده كموقع دون الاهتمام بالمستخدمين ، والتنوع بين Dovo و Nofollow شديد جدًا من المهم أن تجعلها طبيعية.

·تجلب روابط Nofollow أيضًا زيارات جديدة إلى موقعك واكتساب مستخدمين جدد وهذا بالتأكيد يعزز قوة موقعك من خلال توفير تجربة مستخدم جيدة.

لن يؤثر وضع علامة Nofollow التجارية على روابطك في الخارج بشكل إيجابي ، كما أنه لن يؤثر سلبًا على موقعك إذا تمت معاقبة المواقع التي تحمل رابطك ، على عكس Dovolo ، مما سيؤثر عليك فعليًا إذا تأثرت هذه المواقع سلبًا.

· أحد المواقع المهمة جدًا التي تؤخذ إحصائيات الترتيب في الاعتبار مثل MOZ - يأخذ Alexa في الاعتبار عند تصنيف المواقع مجموع الروابط الخلفية من جميع الأنواع ، nofollow و dovolo ، وهذا سيساعدك كثيرًا في الحصول على DA و PA عاليين على تلك المواقع.

من السهل الحصول على روابط Nofollow.


هل الباك لينك Backlinks الروابط الخلفية لا تزال مهمة لجوجل؟

مما لا شك فيه ، إذا كنت على دراية بتحديثات Google وتتابع كل حديث عن سياساتها ، فقد صادفت ما قيل عن مفهوم الروابط الخلفية وأن Google لم تعد تهتم بها أو أن أهميتها لم تعد كما كانت من قبل ، لكننا ، من جانبنا ، نقر بالحقيقة الثابتة المتمثلة في أن سياسات Google لم يتم الإعلان عنها 100 والغرض من ذلك هو ترك المجال للمنافسة لتقديم أفضل محتوى ، وهو ما تذكره Google دائمًا ، بالإضافة إلى ذلك ، بناء خارجي و لا تزال الروابط الداخلية مهمة جدًا في الحصول على المحتوى الخاص بك في الصفحات الأولى ، على الرغم من وجود تجارب قد تأثرت إلى حد ما على الرغم من الروابط العديدة والجيدة ، إلا أن هناك عوامل كثيرة يجب الاهتمام بها أيضًا بالتوازي مع البناء الروابط مثل تقديم مادة جيدة سواء كانت مقالة أو صور أو انفوجرافيك أو فيديو أو غير ذلك .. الاهتمام بسرعة الموقع وتوافقه مع موقع بهواتف جوّالة ، بالإضافة إلى عدم الاختلاف مع سياسات Google والعديد من عوامل تحسين محركات البحث الأخرى.يسعى فريق النظام إلى تزويدك بكل المعرفة من أجل الحصول على تجربة ريادة أعمال ناجحة وأن تصبح وجهة كل رائد أعمال ، من خلال توفير جميع عناصر وأدوات إدارة المشروع ، مما يقلل من نسب المخاطرة برأس المال. ليس سهلا وليس مستحيلا.

انضم إلى فريق النظام الآن مجانًا وتعلم من خبراء الأعمال والتسويق


تعرف علي أكثر الطرق شيوعًا لإنشاء رابط خلفي مجاني لموقعك


الطريقة الأولى للحصول على رابط خلفي مجاني هي عمل "ضيف بوست". أنا أعلم بالتأكيد أن هناك من يقدمون خدمات "Guest Post" أو يستضيفون المقالة مقابل رسوم ، ولكن لا تقلق ، سأرشدك بالتأكيد للحصول عليها مجانًا.


أولاً ، ابحث عن أفضل المواقع والأنظمة الأساسية في مجالك التي تريد الحصول على روابط خلفية منها ، ثم افحص محتوى الموقع لمعرفة ما هو مفقود وحدد موضوعًا ، ثم اكتب الموضوع بطريقة منسقة وقوية ، ثم أرسل بريدًا إلكترونيًا صاحب الموقع مع رابط لمقالك ، يرجى طلب ذلك. عليه أن يضيف المقال إلى قائمة مقالاته. إذا تم قبول طلبك ، فستحصل على رابط خلفي مجاني.


الطريقة الثانية هي كتابة مقال عالي التخصص في مجالك ، يتضمن جميع المعلومات المتعلقة بالموضوع ، وبالتالي ستدفع للجميع مقابل إعطائك رابطًا خلفيًا مجانًا ، نظرًا لأنك مصدر مهم لهم.


الطريقة الثالثة ، وهي الأكثر شيوعًا ، هي إدخال المدونات في مجال موقعك أو الموقع الذي تديره ، مما يتيح لك الكتابة إليها بحرية ومجانية ، مثل Quora و Riddit ، وهما من أشهرها . التدوين في جميع المجالات ، اكتب مقالًا قويًا وانشره على الموقع حتى يتفاعل الأشخاص معك ويكون لديهم رابط خلفي مجاني.


قائمة أفضل 10 مواقع ( الباك لينك Backlinks ) روابط خلفية عالية الجودة (مناسبة أيضًا لـ YouTube)


 تم اختيار هذه القائمة بشكل جيد ، بناءً على عوامل مختلفة للحصول على رابط خلفي قوي ومفيد لموقعك.


  1. Reddit
  2. Storify
  3. BlogMarks
  4. Favable
  5. Instapaper
  6. Hatena
  7. Rediff
  8. Scoope
  9. Upstract
  10. Quora

عزيزي القارئ لا تنسي الاشتراك في قناة اليوتيوب (( مركز كريم نت ))
الخاصه بنا ولا تنسني من صالح الدعاء

مشاركات مهمه

google-playkhamsatmostaqltradent