recent
ترند

طريقة قياس سرعة الإنترنت الحقيقية ومعرفة جودة الخط الأرضي

مركز كريم نت
الصفحة الرئيسية

كيف اعرف جودة الخط الارضي ؟


 طريقة قياس سرعة الإنترنت ؟ يتم طرح هذا السؤال بشكل متكرر بين مستخدمي الإنترنت المنزليين ، وبناءً عليه قررنا نحن فريق موقع مركز كريم نت إلقاء الضوء في هذا المقال على شرح كيفية قياس جودة الخط الأرضي ، وكذلك شرح خطوات معرفة الإنترنت الحقيقي. السرعة بدون برامج.


جودة خط الانترنت,تحسين جودة الخط الارضى,الخط الارضي,معرفة سرعة النت,جودة الخط الأرضي,كيفية معرفة جودة خط الانترنت,جودة الخط الارضي,جودة خط النت,جودة خط التلفون الارضي,جوده الخط الارضى,تحسين جودة الخط الارضي,الخط الارضى,موقع قياس جودة الخط الارضى,معرفة جودة خط النت,معرفة اقصي سرعة انترنت يتحملها الخط الارضي,كيفية معرفة اقصى سرعة يتحملها الخط الارضى,معرفة سرعة النت من الروتر



في كثير من الأحيان نواجه مشكلة بطء الاتصال بالإنترنت ولا يمكننا العثور على سبب حقيقي وراء هذه المشكلة ، وذلك بسبب وجود العديد من الأسباب التي تؤثر على سرعة الإنترنت

من بين هذه الأسباب وجود بعض الأشخاص أو الجيران المتصلين بشبكتك أو جهاز التوجيه الخاص بك وأنت شخصيًا لست على علم بذلك ، وهذا سبب كافٍ لسحب سرعة الإنترنت بالكامل.



سبب آخر هو وجود مستخدم على الشبكة يقوم بتنزيل السرعة وسحبها. لهذا السبب ، يجب عليك أولاً التحقق مما إذا كان هناك أشخاص آخرون معك على الشبكة أم لا ، وما إذا كان أي شخص يقوم بالتنزيل وما إلى ذلك.



كل هذا وأكثر سيكون من خلال برنامج Selfish Net الذي يوفر لك الكثير من المعلومات حول الإنترنت المنزلي الخاص بك ، وأبرزها إمكانية تحديد سرعة المشتركين ومعرفة من يقوم بتنزيل الشبكة والمزيد.



من بين الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى بطء الإنترنت هو خط الهاتف الأرضي مع خدمة الإنترنت ، كيف ذلك؟ أثر معدل التشويش والمسافة بين خط الهاتف المركزي وخط الهاتف الأرضي بشكل كبير على سرعة الإنترنت.



على سبيل المثال ، إذا كانت المسافة بين الخط المركزي والخط الأرضي كبيرة ، فإنها ستؤثر على الإنترنت ، وتتراوح قيمة هذا الرقم بين 10 Db وحتى 70 Db ، وهنا يصل الحد الأقصى إلى 70 Db ، أي أقرب مركز مركزي لك بعد حوالي 5 كم .. بالإضافة إلى أن تأثير معدل الضوضاء الضوئية يعتمد أيضًا على سرعة الإنترنت. يعني كلما قلت نسبة التشويش علي الخط زادت سرعة الانترنت لديك . 



لذلك ، إذا كنت تعاني من مشكلة بطء الإنترنت على شبكتك ، فعليك أولاً معرفة ما إذا كان هناك بعض الأشخاص معك على الشبكة أم لا ومعرفة ما إذا كان هناك تنزيل على الشبكة وحظر أي منها غريب يسرق الانترنت وهذا سيكون من برنامج Selfish Net كما ذكرنا اعلاه.



كما يجب عليك قياس جودة الخط الأرضي و قياس سرعة الإنترنت الحقيقية ، وسيكون ذلك من خلال جهاز التوجيه نفسه جهاز الراوتر بدون برامج ، والتي سنتعرف عليها في هذا المنشور.



تنويه :



هناك إحدى الطرق التي يمكن القيام بها وهي أن تتصل شخصيًا بمركز كريم نت موزع الإنترنت تطلب منه القيام بذلك او الزياره المنزلية لتظبيط الخط الارضي لك ،  ستتمكن من رؤية المزيد من التفاصيل والمعلومات حول هاتفك الأرضي من خلال المودم (الموجه) دون الحاجة إلى الاتصال بالدعم الفني ، عليك فقط الاتصال بمكز كريم نت علي رقم 01014814787 

وإليك الخطوات.


اعلان 



خطوات قياس جودة الخط الأرضي


لبدء فحص وقياس جودة الخط الأرضي ، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى جهاز الراوتر عن طريق كتابة عنوان IP وهو 192.168.1.1 ثم النقر فوق زر الإدخال وبعد ذلك تقوم بإدخال اليوزر نيم والباسورد الخاص بالرواتر .


تسجيل الدخول إلى جهاز الراوتر



عندما تفتح صفحة جهاز التوجيه معك ، انقر فوق "الحالة" ثم انقر فوق خيار "واجهة الشبكة" ، وأخيراً اختر "ADSL" وهذه الخطوات تعمل على جميع أجهزة التوجيه.




كيف اعرف نشبة التشويش علي الخط الارضي ؟

لمعرفة معدل التداخل على خط الهاتف الأرضي من خلال جهاز التوجيه ، عليك اتباع الأرقام الموجودة أمام خيار هامش Snr أو Noise Margin ، والذي يُختصر بـ SNR.مع العلم أنه عندما تكون سرعة الإنترنت عالية ، تنخفض نسبة الإشارة إلى الضوضاء (SNR) بمقدار 5 ديسيبل ، وكلما زادت نسبة SNR لديك ، كان خط الهاتف الخاص بك قادرًا بشكل أفضل على تحمل الإشارة الحد الأقصى لطول السلك وفقًا لدراسات عام 2004 هو 6 كيلو بايت لـ 512 كيلو بايت و 3 كيلو بايت لكل 1 ميجا بايت و 2 ميجا بايت.



معرفة نسبة التشويش علي الخط الارضي



إذا وجدت تجاوزًا في هذه الأرقام وكان مستوى الضوضاء مرتفعًا ، فسيتعين عليك التأكد في هذه الحالة من أن السلك الأرضي جيد وأنه لا توجد قطع من السلك ، ويجب عليك أيضًا التأكد من سلامة صندوق الفاصل.

كيف تعرف المسافة بين الخط الأرضي والوسط؟




 كيف أعرف المسافة بين خط التليفون الارضى وبين السنترال ؟


يُظهر لنا خيار توهين الخط ، وهو موجز جدًا ، قوة الإشارة وخط الهاتف الأرضي ، اعتمادًا على المسافة بينك وبين الجهاز المركزي. بمعنى أوضح ، العلاقة بينك وبين المركزي هي علاقة مباشرة. كلما زادت المسافة ، زادت المقاومة وزادت الخسارة في الإشارة. هنا ، عندما تلاحظ ارتفاعًا في توهين الخط ، سيكون لديك نقص في الإشارة ، والعكس صحيح ، وكلما انخفض توهين الخط لديك ، زادت النسبة المئوية للحصول على سرعات أعلى ، وتظهر الأرقام أدناه المزيد.


اعلان



معرفة جودة الخط الأرضي



1 - في حالة قراءة جهاز التوجيه 20-30 دي بي (هذا دليل على أن الخط ممتاز)

2- في حالة قراءة الراوتر 30-40 دي بي (هذا دليل على أن الخط جيد جدا)

3- في حالة قراءة الموجه 40-50 دي بي (هذا دليل على أن الخط جيد)

4 - في حالة قراءة الموجه 50-60 دي بي (هذا دليل على ضعف الخط)

قياس جودة الخط الأرضي والسرعة التي يمكن أن يتحملها الخط الأرضي



من خلال خيار السعر الأقصى أو السعر الفعلي ، من الممكن معرفة سرعة التنزيل والتحميل التي يمكن أن يتحملها الخط الأرضي ، ويتم تحديد كفاءة الخط بناءً على توهين الخط في الخطوة أعلاه.


على سبيل المثال ، سرعة المصب هي 20 أو 17 ألف في أقصى معدل ، مما يعني أن خط الهاتف الأرضي قادر على التعامل مع سرعة تصل إلى 20 ميجابت في الثانية. في حالة وجود أي مشكلة في الخط الأرضي ولا يمكنه تلقي سرعة أعلى ، فهذا يرجع إلى نوع الكبل نفسه.



أفضل طريقة لقياس سرعة الإنترنت الحقيقية بدون برامج


فقط أنا أبحث عن سعر الخط أو المعدل الفعلي أو معدل البيانات ويختلف من راوتر لآخر ، ومن خلال هذه الخيارات يمكنك معرفة سرعة الإنترنت الحقيقية ، وفي حالة إذا كنت مشتركًا بسرعة 1 ميغا سوف تجد سرعة 1024 ولكن اذا كانت 8 ميغا ستجدها 8192.


معرفة سرعة الانترنت الحقيقية



طريقة تغيير كلمة مرور موجه Wi-Fi 


نحن واسم جهاز التوجيه وكلمة المرور لإدخاله


  • كيفية الوصول إلى جهاز التوجيه عن بُعد من أي مكان والحصول على عنوان IP ثابت مجانًا
  • اشرح كيفية توصيل جهازي توجيه على خط هاتف واحد لتحسين شبكة Wi-Fi وتسريع الإنترنت بالصور ومقاطع الفيديو
  • هنا وصلنا إلى هذه المقالة التي تعلمنا فيها معًا كيفية قياس جودة الخط الأرضي ومعرفة سرعة الإنترنت الحقيقية دون الحاجة إلى تنزيل وتثبيت برامج الجهات الخارجية المتخصصة في ذلك.


مشاركات مهمه

google-playkhamsatmostaqltradent