recent
ترند

طريقة توليد الكلمات المفتاحية وافضل طرق للحصول علي الكلمات المفتاحية

مركز كريم نت
الصفحة الرئيسية

 الكلمات الرئيسية هي الجانب الثاني من كلمات البحث ، حيث أن كلمات البحث هي الكلمات التي يستخدمها الأشخاص الذين يستخدمون محركات البحث ، وهذه الكلمات تختلف عن الكلمات الرئيسية.

keyword




الكلمات المفتاحية الدلالية 


هي الكلمات الرئيسية التي تعبر عن محتوى الموقع ، ويمكن تعريفها أيضًا على أنها الكلمات التي يستخدمها مستخدمو محرك البحث وزوار الموقع للعثور على محتوى أو موضوع على موقعك.

يوجد فرق بين الكلمة المفتاحية وكلمة البحث ، فالكلمة المفتاحية هي الكلمة التي يستهدفها الشخص في محتوى موقعه ، وهي محاولة منه لإعلام محركات بحث المتصفح بمحتوى موقعه ، أو المقال مرتبط بهذه الكلمة أم لا ، ويعتبر محور الموضوع الذي يتحدث عنه المقال ، على سبيل المثال ، إذا وجدنا عنوانًا "الملخص في كتابة محتوى التسويق الاحترافي" ، فسنجد أن الكلمة الرئيسية أو الكلمة الرئيسية هي "كتابة محتوى تسويقي".

أما كلمة البحث فهي في الواقع يستخدمها مستخدمو محركات البحث في المتصفح للوصول إلى المحتوى الذي يريدونه عبر الإنترنت ، فيكتبها بأي طريقة يجدها تعبر عما يبحث عنه. في المثال السابق يمكن أن تكون كلمة البحث "كيفية كتابة المحتوى التسويقي" أو "ما معنى المحتوى التسويقي" وهنا يأتي دور محرك البحث في ترشيح موقعك للباحث من عدمه حسب ما يُعرف باسم تحسين محركات البحث SEO.




طرق توليد الكلمات الرئيسية


طرق إنشاء الكلمات الرئيسية كثيرة ومتنوعة بين المدفوعة والمجانية ، بين الأداة الأكثر شيوعًا والأقل شيوعًا ، من بين النتائج التي توفرها لك هذه الأدوات. فيما يلي بعض الأساليب والأدوات التي يمكن استخدامها لاستخراج الكلمات الرئيسية:




1.مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل Google Keyword Planner


Google-Keywords


تنتمي هذه الأداة إلى Google ، وهي أداة مجانية تُستخدم للبحث عن الكلمات الرئيسية ، وهي تهدف أساسًا إلى إعطاء نتائج للكلمات الرئيسية المستهدفة ضمن حملة إعلانية مدفوعة في Google ، مما يمنحك حجم البحث الشهري عن الكلمة وتكلفة النقر فوق حملتك الإعلانية ، وكذلك مدى المنافسة. يمكنك معرفة المزيد عن التسويق من خلال محرك بحث Google




2.سوفلي  Soovle


توفر هذه الأداة قائمة كبيرة من الكلمات المفتاحية المقترحة ، حيث أنها تعتمد على ميزة تسمى الإكمال التلقائي ، وهي خاصة بمحركات البحث ، ومصدر الكلمات لا يعتمد على جوجل فقط ، بل يعتمد أيضًا على يوتيوب ، وياهو ، وبينغ وغيرها




3. RapidTags.io


في حالة رغبتك في إنشاء كلمة رئيسية لموقع YouTube ، ستساعدك هذه الأداة كثيرًا ، كما أنها تدعم اللغة العربية ، مما يزيد من فرصة الحصول على كلمات رئيسية لموقع YouTube.




4. أداة الكلمات الرئيسية Keyword tool.io


إنه أفضل بديل لمخطط الكلمات الرئيسية من Google ، ويمكن أن تصل الكلمات الرئيسية المقترحة إلى 750 كلمة خاصة لكل مصطلح بحث ، وهي أداة موثوقة ومجانية. بالإضافة إلى أداة keyword.io ، فهي تمنحك اقتراحًا للكلمات الرئيسية في كل محرك بحث بالإضافة إلى كلمات السؤال ، مما سيساعدك كثيرًا في العثور على كلمة مناسبة.




5.Ahrefs KeyWord Explorer


Ahref-elmanzoma




هذه الأداة ليست مجانية لكنها تحتل المرتبة الأولى في العالم في توليد الكلمات المفتاحية ، ويمكنك معرفة نقاط الضعف ، وقوة منافسيك إذا كانوا بارعين في قراءة البيانات باستخدام هذه الأداة. يمكنك التسجيل على موقعهم والاستفادة من فترة تجريبية مجانية قبل دفع اشتراكك.


6.بحث الكلمات الرئيسية في بنج Bing Keyword Research


هذه الأداة هي إحدى طرق إنشاء الكلمات الرئيسية اعتمادًا على محتوى الموقع ، وتعتبر هذه الأداة واحدة من أكثر الأدوات كفاءة وجودة ، ولكن من أجل استخدام هذه الأداة ، يجب أن يكون المرء عضوًا أولاً في أدوات Bing webmaster. بالمناسبة ، تحتل Google أكثر من 90٪ من عمليات البحث بين جميع محركات البحث الأخرى. هذه الأداة مخصصة لـ Bing.




7.اتجاهات جوجل Google Trends


توفر لكم  الأداة بعض الخدمات المميزة منهم خدمة معرفة الكلمات الرئيسية الأكثر بحثًا ومعرفة طلب الزائر ومعرفة ما كان الرائج على Google خلال فترة زمنية محددة. إنها أداة رائعة جدًا لمقارنة الكلمات والحصول على رسوم بيانية لكل كلمة والبلدان الأكثر بحثًا بالترتيب ، حيث تعرض أحدث الكلمات ومعدلات البحث في كل بلد.




8.Ubersuggest



Neilpatel



يعد الخبير العالمي نيل باتيل من أهم المؤثرين في مجال التسويق الإلكتروني وتسويق المحتوى وريادة الأعمال بشكل عام (نوصي بالاستماع إلى شروحاته) وهو صاحب أداة ubersuggest التي تعد من الأدوات المجانية تعتبر من أفضل الطرق لإنشاء الكلمات الرئيسية. يكفي فقط كتابة إحدى الكلمات ، ثم النقر فوق اقتراح الكلمة ، وستجد قائمة كبيرة من الكلمات الرئيسية مرتبة حسب الترتيب الأبجدي مع تقديم تحليلات مهمة جدًا لكل كلمة بين متوسط ​​القوة - البحث الشهري Rate - قوة المنافسة على النقرة المدفوعة وسعرها ، ولكن لا تتفاجأ عند استخدام كل هذه الأدوات المجانية عند تقييدك بعدد عمليات البحث المحددة وإذا كنت تريد المتابعة ، يجب عليك الاشتراك


9.Moz Keyword Explorer



Moz Keyword Explorer


من أفضل المواقع المتخصصة في توليد الكلمات المفتاحية بجانب بعض المزايا والخدمات الأخرى ، يمكن لأي شخص كتابة كلمة مفتاحية في هذه الأداة وسيجد أفضل 10 كلمات مفتاحية موجودة في محركات البحث ، بالإضافة إلى قوة الصفحات والمواقع التي تقود هذه الكلمة ، وتعطيك تقديرًا مهمًا لما يُعرف بالأولوية أو الأولوية وتم تطويرها لمساعدتك في الجمع بين جميع المقاييس ، أي الصعوبة وفرصة النقر وحجم البحث ، لذلك عندما تحتوي الكلمة على حجم بحث مرتفع ، صعوبة منخفضة وفرصة نقرة عالية ، تجد أن درجة الأولوية عالية. يمنحك الموز الكثير من معلومات الكلمات الرئيسية.



10. SEMrush semrush-keyword tool

semrush-elmanzoma


تم تخصيص هذه الأداة للمحترفين من أجل التغلب على المنافسة من خلال تتبع كلماتهم الرئيسية باستمرار. هذه الأداة هي أداة تطوير وتحسين محرك بحث شامل وشامل. ولنكن صادقين معك ، فهي لا تقل أهمية عن الأدوات المذكورة أعلاه وتنوع استخدام هذه الأدوات بين العديد من المسوقين.



نصائح لتوليد الكلمات الرئيسية


من أهم طرق إنشاء الكلمات الرئيسية اتباع بعض الخطوات المهمة مثل:

دراسة المنافسين دراسة


يجب عليك دراسة واختبار أفضل 5 مدونات متخصصة في المجال الذي تتنافس فيه للحصول على بعض الأفكار المختلفة والرائعة من خلال مراقبة ومعرفة الكلمات الرئيسية للمنافسين ، وبعد ذلك يمكنك تجنب تلك الكلمات التي استخدموها والبحث عن كلمات أقل تنافسي للحصول على فرصة أكبر لأخذ زمام المبادرة ، خاصة إذا كانت منصتك مبتدئة. تنقسم دراسة المتسابق إلى قسمين ، الأول هو خارج الإنترنت ، ويعتمد على دراستك للمنافس خارج الإنترنت ، والجزء عبر الإنترنت ، وهو دراسته وتحليله على جميع المنصات الإلكترونية ، ونسبة تواجده ، وحجمه. الروابط الخاصة بهم ، ومصادر زياراتهم ، والتي تُعرف بالروابط الخارجية ، يمكنك معرفة المزيد عنها وعن مفهوم الروابط الخلفية.



مواقع المنتدى


من الممكن معرفة أهم الأشياء التي تتبادر إلى الذهن عند بحث الزوار ، ويمكن إنشاء الكلمات الرئيسية من خلال مواقع الأسئلة والأجوبة ، وهناك مواقع مثل Google Answers - Quara - Yahoo Answers وغيرها من المواقع التي تعتبر واحدة. أحد أفضل المصادر للبحث عن الكلمات المفتاحية في شكل اتباع طريقة سؤال الجمهور عن الموضوع لتوليد مجموعة من الكلمات الإضافية في قائمتك.



العصف الذهني

العصف-الذهني-المنظومة


العصف الذهني في نظام التعليم - طريقة العصف الذهني
إذا كان لدى الشخص ثقافة وخلفية جيدة في المجال الذي يتنافس فيه ، فسيكون من السهل عليه الخروج بأفكار رائعة ، وتعتمد هذه الطريقة على المهارات الشخصية للشخص. لذا قم بتبديل الدور بينك كمسوق وبينك كباحث لموضوع ما وتخيل الكلمات التي كنت ستبحث عنها في هذا الموضوع ، قم بذلك وقم بعمل قائمة بتلك المجموعة من الكلمات وقم بتحليلها بالأدوات المذكورة. على.


وسائل التواصل الاجتماعي

من أنجح طرق توليد الكلمات المفتاحية ، حيث يتم استغلال الأحداث الحصرية على مواقع التواصل الاجتماعي ، ومتابعة آخر الأخبار وكتابة المحتوى المتعلق بتلك الأحداث.


أنواع الكلمات الرئيسية

هناك 3 أنواع من الكلمات الرئيسية وتعتمد على طول الكلمة الرئيسية. فيما يلي أنواع الكلمات الرئيسية:



كلمات رئيسية طويلة كلمات رئيسية طويلة

long-tail-keywords


تتكون الكلمات الرئيسية من جمل وعبارات طويلة ، والكلمات الرئيسية من هذا النوع أكثر تخصصًا واستهدافًا من قبل الزوار ، والمنافسة على تلك الأنواع من الكلمات أقل مقارنة بباقي الأنواع ، لكن هذا لا يعني حتى الآن تسهيل الأمر. لأي شخص لديه موقع خاص به. المنافسة على كلمة "عقار" أكبر بكثير من المنافسة على "عقار للإيجار بمحافظة الإسكندرية".



كلمات رئيسية متوسطة الطول

عادةً ما تكون المنافسة على هذا النوع من الكلمات الرئيسية ذات صعوبة متوسطة ، حيث تكون الكلمات الرئيسية أكبر من الكلمات الرئيسية الأقصر والأكثر تخصصًا.


كلمات رئيسية قصيرة العمر

المنافسة على هذه الأنواع من الكلمات هي الأصعب ، خاصة إذا كان الموقع جديدًا. الكلمات الرئيسية من هذا النوع قصيرة وتتكون من كلمة أو كلمتين على الأكثر ، والكلمات التي تحتوي عليها عامة جدًا ، مما يمنحها فرصة للظهور في الصفحات القليلة الأولى من نتائج البحث.


كيفية اختيار الكلمة الصحيحة

تعد الكلمات المفتاحية الطويلة من أفضل الطرق لتوفير القدرة على الظهور في الصفحات الأولى من نتائج محرك البحث بسرعة وسهولة ، كما أن استخدام عبارات بحث طويلة يساعد في تحسين نتائج محرك البحث.العمليات التي تقوم بها محركات البحث في المتصفح. أو على موقع الشخص ، حتى يتمكن الزائر من الحصول على كل شيء. تختلف النتائج بشكل تسلسلي عن عملية استهداف الكلمات الرئيسية الصغيرة أو القصيرة لأنها تتطلب استراتيجيات تقنية مُحسّنات محرّكات البحث معقدة إلى حد ما ولديها مستوى عالٍ من المنافسة.





يمكن استهداف الكلمات الرئيسية الطويلة كعنوان للمقال الرئيسي ، وهو مصطلح بحث بالكلمة الرئيسية في حد ذاته.

تعود حقيقة الظهور في الصفحات الأولى من نتائج محرك البحث إلى حقيقة أن المحتوى يتمتع بجودة عالية من نوعه ، فلن يتمكن الشخص من الحصول على تصنيفات إذا كان المحتوى

مشاركات مهمه

google-playkhamsatmostaqltradent