recent
ترند

أفضل محركات بحث | محركات البحث العالمية

مركز كريم نت
الصفحة الرئيسية

أفضل واقوي محركات بحث عالمية 

أفضل محركات البحث على الإنترنت ما هي محركات البحث وكيف تستخدم افضل محركات بحث والحصول علي اقوي محرك بحث علي الانترنت سوف نتكلم في هذا المقال علي اهمية محركات البحث واقوي محركات بحث والهدف من محرك البحث ولماذا تستخدم الناس محركات البحث وكيف يمكن الحصول علي افضل نتيجة بحث والحصول علي المعلومات المطلوبة بطريقة احترافية من خلال محركات البحث الاقوي عالمياً يمنك الحصول علي المزيد من المعلومات من خلال قناة مركز كريم نت

محركات البحث العالمية



ما هي أهمية محركات البحث؟

هناك العديد من محركات البحث في العالم ، ولكل منها مجموعة من الخصائص التي تميزه عن الأخرى ، لكنها جميعًا في تصنيفات عالمية متواضعة مقارنة بمحرك البحث الأمريكي Google ، الذي يهيمن على السوق العالمية ، بحوالي 4 مليارات. المستخدمين.
الهدف من الوصول إلى المعلومات عبر الإنترنت له أهمية كبيرة في عملية البحث ، لأن معظم هذه العمليات تهدف إلى حل مشكلة أو إكمال مهمة معينة.
أشار موقع "Search Engine Journal" على الإنترنت إلى ما قاله مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس في عام 2009 بأن مستقبل البحث على الإنترنت هو "الأسهم".
وتابع الموقع: "جيتس لم يقصد الكلمات التي يكتبها الناس في محركات البحث ، لكنه كان يتحدث عن سبب عملية البحث والتي يمكن تلخيصها في سؤال:



لماذا يستخدم الناس محركات البحث؟

في البداية ، بحث الأشخاص عن المستندات التي تحتوي على الكلمات ، والتي كتبوها في محركات البحث ، لكن هذا النهج تغير لاحقًا.
يستخدم الناس اليوم محركات البحث لحل المشكلات أو إكمال المهام أو إنجاز شيء ما.
وفقًا لبيل جيتس ، الذي تحدث في عام 2009 ، فإن ما يكتبه الناس في محركات البحث يعكس أفعالهم.
عندما تبدأ عملية بحث ، فإنك تبدأ رحلة للقيام بشيء ما ، وفقًا للموقع ، والذي يوضح أن المسوقين يتحدثون عن مصطلح يسمونه "رحلة المستخدم" ، والذي يشير إلى مسار افتراضي يتخذه المستخدم لإكمال واجبك المنزلي . ، والتي تبدأ غالبًا بعملية البحث.




على مدى العقد الماضي ، لعبت "رحلة المستخدم" دورًا مهمًا في عملية البحث ، والتي أصبحت تعتمد على فهم نية المستخدم في كل مرحلة من مراحل الرحلة ، بدلاً من نوع الكلمات التي يستخدمونها.
لم تعد عملية البحث تتعلق فقط باستخدام الكلمات الرئيسية الجيدة ، بل تطورت لتصبح أكثر اعتمادًا على توفير محتوى جيد للمستخدم المناسب في الوقت المناسب أثناء رحلة البحث لمساعدتهم على إكمال مهمتهم ، والتي بدأت بالكتابة في محرك البحث في البداية.
© flickr.com / وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كولومبيا
إنترنت
يمكن تلخيص ذلك بالقول إن عملية البحث تنقسم إلى جزأين ، الأول هو المستخدم الذي يعتمد على استخدام "الكلمات" ، والمسوق أو مزود المحتوى الذي يجب أن يكون تركيزه على مساعدة المستخدم أثناء الرحلة .. ومحاولة التأثير عليه بالمحتوى المناسب لأطول فترة زمنية ممكنة في رحلته البحثية.



كيف يمكن تحسين عملية البحث؟

يجب أن تتطور جهود تحسين محركات البحث الحالية باستمرار لمواكبة التغييرات المستمرة في رحلة مستخدم الإنترنت.
تقول مجلة محرك البحث أن عملية تحسين محرك البحث يجب أن تركز على 4 أشياء:
يفهم موفر المحتوى شخصية ونوايا المستخدم.
قدم عرضًا للمحتوى المتعلق بالحقائق والبيانات بدلاً من التوقعات.
وضع خطة طويلة المدى للمحتوى الذي سيتم توفيره.
حل المشكلات الفنية التي يمكن أن تعطل الوصول إلى المحتوى لأكبر عدد من المستخدمين.



ما هو أول محرك بحث في العالم؟

ظهر محرك بحث جوجل الذي يهيمن حاليًا على العالم في عام 1998 ، لكنه لم يكن أول محرك بحث على الإنترنت ، إذا سبقه العديد من محركات البحث الأخرى ، والتي ظهرت قبل سنوات.


أول محرك بحث يظهر في العالم هو محرك البحث "Archie" الذي ظهر عام 1990 ، وكان يعتمد على نظام "FTP" لنقل الملفات بين الخوادم وأجهزة الكمبيوتر الأخرى ، بحسب موقع "WordStream" الأمريكي. وهوا اول محرك بحث علي الانترنت ارشي (archie )



بعد ذلك  في الاوان الاخيره ظهرت 8 محركات بحث جديده حتى عام 1994 وفي الوقت هذا ظهر محرك البحث الشهير "ياهو" ، بعد ذلك مباشر بداء ظهور 12 محرك بحث آخر ، قبل ظهور محركات البحث "إم إس إن" وجوجل عام 1998.
من عام 1998 إلى عام 2009 ، ظهر أكثر من 30 محرك بحث ، تلاها ظهور محرك البحث "بينج" ، ثم حوالي 17 محرك بحث آخر.
أشهر محركات البحث من حيث الاستخدام
تعد محركات البحث "جوجل" و "بنج" و "ياهو" و "بايدو" و "ياندكس" أقوى 5 محركات بحث في العالم ، بحسب الإحصائيات العالمية خلال الفترة من يناير 2010 إلى يناير 2021 ، والتي كانت ذكرت من قبل "الموقع" ستاتيستا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، في مارس الماضي.
خلال تلك الفترة الاخيره ، كان المتوسط ​​نسبة الاستحواذ على اشهر محرح بث هوا  محرك البحث الأمريكي Google حوالي 90 بالمائة من السوق العالمية ، بينما كان محرك البحث جوجل اصبح مكتسح في السوق وعلي الانترنت بنسبة 90%

مشاركات مهمه

google-playkhamsatmostaqltradent