recent
ترند

كيفية كتابة مقال عن تحسين محركات البحث في 8 خطوات

كيفية كتابة مقال عن تحسين محركات البحث في 8 خطوات لديك طرق تصدر نتائج البحث وتحسين المقال لمحركات البحث يتمثل هدف كل علامة تجارية في كتابة المحتوى في زيادة الوعي بعلامتها التجارية بين العملاء المحتملين والحاليين ، فضلاً عن الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم.
يرغب عملاء اليوم في التعلم قبل الشراء ، وهنا تبرز أهمية كتابة المحتوى.
ولكن ما فائدة تعلم كتابة مقال جيد إذا لم يظهر في الصفحات الأولى لنتائج محرك البحث؟
تستغرق كتابة مقال واحد عدة ساعات ، بالإضافة إلى الوقت اللازم للبحث في الموضوع وتنظيم الأفكار واختيار الصور المناسبة ودراسة الكلمات الرئيسية وأشياء أخرى مهمة في تحسين محركات البحث.
في هذه المقالة ، سنراجع كيفية كتابة مقال سهل الاستخدام لمحرك البحث في 8 خطوات بسيطة ، وكذلك كيفية استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في كتابة المقالات والمحتوى.










كيفية كتابة مقال عن تحسين محركات البحث في 8 خطوات

1- توليد أفكار المحتوى

من أهم النصائح لكتابة محتوى مفيد للقارئ هو الكتابة عن الموضوعات التي تهم القراء في المقام الأول ، مما يعني أن القارئ سيجد كل الموضوعات التي يبحث عنها في موقعك.

يجب أن تفكر أيضًا في الكتابة إلى شرائح مختلفة من الجمهور ، على سبيل المثال يمكنك الكتابة إلى خبراء في مجال العمل كما يجب أن تكتب للمبتدئين.

القاء نظرة شاملة على موضوعات ويكيبيديا المتعلقة بمجال عملك:

ويكيبيديا موسوعة غنية بالمعلومات ومجالات متنوعة يمكنك الاستفادة منها وتحليل شامل للموضوع الذي ستكتب عنه.

يمنحك جدول المحتويات معلومات حول كيفية سير المحتوى والكثير من الأفكار للموضوعات الفرعية التي يمكنك الكتابة عنها لاحقًا.






ابحث عن مواضيع يسأل عنها الناس على Reddit و Quora

من خلال هذين الموقعين ، يمكنك إنشاء العديد من الأفكار للمحتوى الذي يسأل عنه جمهورك المستهدف.

كل ما عليك فعله هو تحديد مجال عملك ، والاطلاع على الأسئلة التي يطرحها المشتركون ، والحصول على المزيد من الأفكار.

استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي.

في الوقت الحاضر ، يمكنك إنشاء العديد من الأفكار للمحتوى باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي.

على سبيل المثال ، يمكن لأداة Article Ideas الموجودة على موقع الكاتب إنشاء الكثير من الأفكار للمحتوى الذي تريد الكتابة عنه. كل ما عليك فعله هو إدخال كلمة رئيسية أو عبارات كلمات رئيسية وتحديد عدد المتغيرات ، أي عدد الأفكار التي تريد الحصول عليها.





2- ادرس الكلمات المفتاحية

تعد دراسة الكلمات الرئيسية عاملاً مهمًا وأساسيًا في عملية تحسين محرك البحث.

هناك العديد من الأدوات لمساعدتك في العثور على الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعًا ، ومدى تنافسيتها ، وعدد المرات التي تبحث عنها ، ومن أهم هذه الأدوات هو Google Keyword Planner ، وهو أداة مجانية. سهل. لاستخدام الأداة.





3- اختر العنوان الرئيسي واكتب الوصف التعريفي

لن يجدي المحتوى أي فائدة ، بغض النظر عن مدى جودته ، إذا لم يكن العنوان جذابًا ومقنعًا بدرجة كافية حتى يتمكن شخص ما من النقر عليه ومتابعة قراءة المقالة!

تشير الإحصائيات إلى أن 60٪ من القراء على الإنترنت لا يتجاوزون العنوان! إنه رقم كبير جدًا ويعكس أهمية العنوان.

لذلك ، يجب أن تتأكد دائمًا من أن عنوان المقالة يعكس المحتوى الذي ستقدمه.

فيما يلي أفضل النصائح لكتابة عناوين المقالات:

  • يجب أن يكون العنوان واضحًا ولا لبس فيه ، بحيث يكون لدى القارئ فكرة أولية عما سيقرأه داخل المقالة.
  • يجب أن تكون جذابة ومقنعة لإثارة فضول القارئ لاكتشاف المزيد حول الموضوع داخل المقالة.
  • استخدم الكلمة الأساسية داخل العنوان لتناسب تحسين محرك البحث.
  • استخدم الأرقام أو الإحصائيات داخل العنوان إن أمكن ، على سبيل المثال (8 خطوات لكتابة مقال سهل الاستخدام في محرك البحث)
  • يجب ألا يزيد طول عنوان المقال عن 65 حرفًا حتى يظهر كاملاً في نتائج محرك البحث ولا ينقطع عنه.





4- اكتب محتوى واسع النطاق

عادة ما يتراوح طول المقالة الطويلة بين 1000 و 1500 كلمة ، وهناك مقالات تصل إلى 2000 أو 3000 كلمة ، والمحتوى الطويل لا يكون مفيدًا إذا لم يكن كاملاً.

لا يجب أن تكون المقالة معبأة هنا لزيادة عدد الكلمات ، حيث يجب أن تضيف قيمة للقارئ وتغطي جميع جوانب الموضوع المطروح.

هنا أيضًا من المهم بناء روابط داخلية وخارجية لسببين:

  • لتحسين محرك البحث عن طريق الارتباط بمحتوى موقع عالي السلطة.
  • لأن هذه الروابط توجه القراء إلى مزيد من الموارد لمزيد من المعلومات حول الموضوع ، والتي تغطي جميع جوانبها.





5- قسّم المحتوى واستخدم صيغ العنوان

يُسهل تقسيم المحتوى الطويل إلى أجزاء صغيرة نقل الأفكار إلى القراء ويجعل القارئ يقرأ المقالة بأكملها دون الشعور بالملل.

تعتبر العناوين من أفضل الطرق لتقسيم المحتوى وإعداد القارئ وتحسين تجربة المستخدم.

عند كتابة العناوين ، يجب عليك استخدام تنسيقات العناوين (H1 ، H2 ، H3 ، ...) ، لأن هذا يحسن فهرسة المحتوى وبالتالي يحسن ترتيبك على صفحات نتائج محرك البحث.



مشاركات مهمه

google-playkhamsatmostaqltradent